ما هي تكلفة عملية دوالي الساقين بالليزر؟

تكلفة عملية دوالي الساقين بالليزر هناك العديد من العوامل التي تتوقف عليها تكلفة عملية الدوالي بالليزر في مصر والتي نتناولها بالحديث في ذلك المقال، ولكن لنعرف اولًا ما هي الدوالي و ما أسبابها وكيف يتم علاجها بالليزر.

ما هي الدوالي ؟

الدوالي هي أوردة متضخمة قد تصيب أي وريد من أوردة الجسم إلا أن ساقين هما الأكثر عرضة للدوالي لأسباب عدة أهمها الوقوف والمشي لفترات طويلة، وفيما يلي نتعرف أكثر على أسباب الدوالي

أسباب الدوالي

تعتبر الدوالي أكثر انتشاراً بين السيدات عنها في الرجال، وذلك لأن المرأة أكثر تعرضاً للتغيرات الهرمونية إما في الحمل أو عملية الأيض وغيرهما، ومن أهم الأسباب التي تؤدي لظهورها:

– التغيرات الهرمونية: كما تناولناها في السابق، فهي من العوامل التي يمكن أن تساعد على ظهور دوالي الساقين.
– الحمل: حيث يعمل على ضعف الشعيرات الدموية كما أن الوزن المكتسب نتيجة الحمل يمكن أن يكون سببا في ظهور الدوالي.
– العامل الوراثي: بحيث نجد أن أكثر من يعانون من مشكلة الدوالي، لديهم حالات مشابهة في العائلة.
– بعض العادات خاطئة: مثل الوقوف أو الجلوس أو المشي لمدة طويلة.
– الوزن الزائد: والذي يؤدي إلى زيادة التحميل على الساقين وهو ما يؤثر بدوره على ظهور الدوالي.

علاج الدوالي بالليزر

يعتبر الليزر حل مثالي لعلاج الدوالي في كثير من الحالات وهو شعاع مركز من الضوء يمكن للطبيب استخدامه لعلاج الدوالي، حيث تقوم حرارة الليزر بتدمير الدوالي البارزة، التي تغلق الوريد والذي يفقد مصدره من الدم ويموت في النهاية.

أنواع الليزر لعلاج الدوالي

– علاج الدوالي بالليزر البسيط: يتم استخدام علاج الليزر البسيط على الجزء الخارجي من البشرة، حيث يمكنه علاج الدوالي الصغيرة جدا تحت الجلد، وقد يكون هناك حاجة إلى أكثر من دورة ليزر واحدة، وغالبا ما تتم كل 6 أسابيع إلى 13 أسبوع.
– العلاج بالليزر داخل الوريد: يمكن استخدام الليزر  لعلاج دوالي الساقين الكبيرة، حيث  تمرر ألياف الليزر من خلال أنبوب القسطرة في الوريد، و يراقب الطبيب الوريد على شاشة الموجات فوق الصوتية على الوجهين.

نتائج علاج دوالي الساقين بالليزر

في الأغلب يكون المريض قادر على السير بعد عملية الليزر البسيط كما أن فترة النقاهة تكون قصيرة، و يعود المريض إلى روتينه اليومي بعد العلاج بالليزر بسرعة.
أما بعد الخضوع لـ علاج الليزر داخل الوريد، فلابد من ارتداء جوارب ضاغطة لمدة أسبوع أو أكثر، وسيقوم الطبيب باستخدام الموجات فوق الصوتية على الوجهين للتأكد من أن الوريد مغلق.

مميزات علاج دوالي الساقين بالليزر

لن يكون هناك حاجة للتدخل الجراحي فقط سيكون هناك شق صغير لا يحتاج للخياطة؛ وذلك مقارنةً بالطرق التقليدية الأخرى، فالعلاج بالليزر أكثر فاعلية وأقل إيلاما، وأقل في نسبة المخاطر.
لا تترك العملية أي آثار .
معظم الدوالي المعالجة تصبح غير مرئية بعد حوالي 12 شهر حتى من خلال الموجات فوق الصوتية.

تكلفة علاج دوالي الساقين في مصر

تتوقف تكلفة علاج الدوالى بالليزر فى مصر أو غيره وفقًا لخبرة الطبيب وسمعته و تتوقف ايضا تكلفة عملية دوالي الساقين بالليزر على المكان الذي يتم فيه اجراء العملية.

ومن المعروف عن الدكتور محمد عبد الحميد احسن دكتور اوعية دموية بالقاهرة و استشاري الاوعية الدموية في مصر بتفوقه في علاج تمدد الشريان الاورطي و علاج دوالي الساقين بدون جراحة والقدم السكري

الدكتور محمد عبد الحميد

يعد د. محمد عبد الحميد افضل دكتور اوعية دموية بالجيزة ترشيحًا مثاليًا للباحثين عن أفضل و اشهر دكتور اوعية دموية في مصر

وذلك لتخصصيته العالية، ومكانته العلمية المرموقة، ومساهماته البحثية الفعالة في المجال