الجهاز الدوري هو أحد الأجهزة الممتدة بطول جسم الإنسان والمتداخلة مع كافة الأجهزة الأخرى، لذلك فإن أي خلل يصيب الجهاز الدوري تكون له توابع وآثار في مواضع مختلفة من الجسم، وبالتالي يعتبر تخصص أمراض الأوعية الدموية أحد أهم التخصصات الطبية وأكثرها حساسية لارتباطه بالكثير من المشاكل الصحية الشائعة والأمراض المزمنة، وهذا يفسر تردد وتخوف مرضى الأوعية الدموية عند اختيارهم للطبيب المعالج، لأن المريض يدرك حساسية التخصص، ويريد أن يضمن الحصول على أفضل مستوى ممكن من الرعاية الطبية دون أن يعرض نفسه لأي مخاطر أو مضاعفات محتملة و في هذا المقال نتعرف على افضل دكتور اوعية دموية فى مصر و هو الدكتور محمد عبد الحميد .

كيف يمكنك اختيار احسن دكتور اوعية دموية في مصر ؟

لا ينبغي أبدًا للمريض أن يتساهل في اختيار دكتور اوعية دموية بالزقازيق لعلاج المشكلة التي يعاني منها، وذلك لأن التساهل في اختيار الطبيب المعالج هو تساهل في الحصول على فرص أفضل للشفاء والتعافي، ولكي يكون الاختيار واعيًا؛ يجب أن يكون مبنيًا على بعض المعايير الثابتة والواضحة، وفيما يلي نسرد بعض معايير اختيار احسن دكتور اوعية دموية بمصر الجديدة :

  • التخصصية: بأن يكون الطبيب متخصصًا في جراحات الأوعية الدموية، ليتمكن من التشخيص الصحيح واختيار الطريقة العلاجية الأنسب.
  • الفريق الطبي المعاون: في أي مركز أو عيادة طبية لا تقل أهمية أفراد الفريق الطبي المعاون عن أهمية الطبيب الذي يترأس الفريق او يدير المركز، وذلك لأن الفريق الطبي المعاون قد يضم بعض الأفراد من تخصصات أخرى مساندة للتخصص الأساسي، لمساعدة الطبيب على التشخيص والعلاج بصورة أفضل.
  • الخبرة والكفاءة والمؤهلات العلمية: خبرة الطبيب ومهارته وكفاءته ومؤهلاته العلمية ومساهماته البحثية، كلها عوامل تحدد أفضلية هذا الطبيب وجدارته.
  • الخدمات الطبية المتاحة: تعدد الخدمات الطبية المتاحة وتكاملها بالعيادة أو المركز الطبي للطبيب المعالج يعتبر أيضًا من المعايير الهامة في المقارنة والاختيار.
  • مستوى التجهيزات الطبية وتطور تقنيات العلاج: كذلك يؤثر مستوى التجهيزات الطبية ومدى تطور الأجهزة والمعدات والتقنيات المستخدمة في العلاج في تحديد أفضلية الطبيب على غيره.

من هو د. محمد عبد الحميد؟

د. محمد عبد الحميد هو واحد من أفضل و اشهر دكتور اوعية دموية فى مصر ، حصل على بكالوريوس الطب والجراحة من كلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة عام 2003م، وحصل بعدها على ماجيستير الجراحة العامة من كلية طب قصر العيني عام 2011، ثم حصل على عضوية كلية الجراحين الملكية بإنجلترا في عام 2013م، وعلى درجة الدكتوراه في جراحة الأوعية الدموية من كلية طب قصر العيني كذلك في عام 2016م، ووصل إلى درجة استشاري جراحة الأوعية الدموية من نقابة الأطباء في العام نفسه، وهو عضو بالجمعية المصرية لعلوم الأوعية الدموية.

لماذا يعد د. محمد عبد الحميد افضل دكتور اوعية دموية فى مصر؟

يعد د. محمد عبد الحميد افضل دكتور اوعية دموية بالجيزة ترشيحًا مثاليًا للباحثين عن أفضل و اشهر دكتور اوعية دموية في مصر ، وذلك لتخصصيته العالية، ومكانته العلمية المرموقة، ومساهماته البحثية الفعالة في المجال، وخبرته الواسعة ورصيده الكبير من العمليات والجراحات الناجحة، وحرصه على تفعيل واستخدام أحدث التقنيات والمعدات الطبية المتاحة، لضمان حصول المريض على أفضل رعاية طبية ممكنة، وذلك بخلاف تعدد الخدمات الطبية التي يقدمها من خلال عيادته، ومن أهمها: